ما الذي يجعل أجهزة آبل اكثر جاذبية من غيرها ؟

ما الذي يجعل أجهزة آبل اكثر جاذبية من غيرها ؟

ربما يتساءل الكثير عن السر الذي يجعل اجهزة آبل اكثر جاذبية من غيرها لا سيما بوجود شركات منافسة كسامسونغ , سوني ,غيرها من الشركات الاخرى. استطاعت ابل ان تستقطب جمهور غفير من المستخدمين و اكتساح الاسواق العالمية باجهزتها و جعلتها مرغوبة فهل هناك سر وراء ذلك ام انها صدفة و ضربة حظ فقط.
 في الحقيقة فان هذا النجاح المبهر جاء لسنوات طويلة من التخطييط و مع بدايات الشركة فقد ذكر ستيف جوبز انه سيعمل على ان تقوم الشركة بانتاج اجهزة الكترونية ذات جودة جد عالية انيقة مع المحافظة على البساطة الشديدة و أكد ان البساطة في التصميم هي التي ستجعلها محبوبة و اكثر جاذبية و ذلك عبر اختيار تصاميم بسيطة و جميلة ذات الوان هادئة و اشكال مسطحة حيث ان الشركة كلما ارادت ان تأتي باصدار جديد من اجهزتها فانها تعمل على ان يكون اكثر بساطة من سابقه و ان يكون يحتوي على كل الشروط الذي قمنا بذكرها سابقا.... و اذا قمت بالمقارنة بين مختلف اجهزتها سواءا الحواسيب المحمولة او الهواتف او الاحواسيب اللوحية سوف تجد انها تحتوي على تصميم موحد جذاب و جد بسيط يجذب الناظر من النظرة الاولى و يقدم سورة عن الرقي في التصميم و يوضح مدى جودة المنتج.
و هذه التفاصيل الصغيرة التي لم تنتبه لها الشركات الاخرى استطاعت آبل ان تجعلها ميزة حولتها الى منافس جد قوى في هذا المجال.